أخي/ أختي الزائر الكريم : انت الآن من المشاهدين لصفحات منتدانا
"منتدى ملتقى الأحبة"
قد تكون الصدفة وحدها قادتك الينا
وقد تكون دعوة من صديق أو حب استطلاع
او سياحة عامة في الشبكة العنكبوتية
واي كان السبب الذي قاد خطواتك إلينا
فإننا ننتهز الفرصة لكي نرحب بك أجمل ترحيب ويشرفنا أنضمامك معنا
حياة الروح



 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Navigation
 البوابة
 فهرس
 قائمة الاعضاء
 الملف الشخصي
 س و ج
 ابحـث
        مـنـتـدى مـلـتـقـى الأحـبـة           
 
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
دموع قلبي - 7994
 
رؤى الحرية - 7497
 
درب الشوك - 4662
 
عمر - 4621
 
الوردة الحمراء - 3823
 
toom - 3099
 
قطرات الندى - 2846
 
Here I Am - 2396
 
سهر الليالي - 2382
 
راما - 2381
 
المواضيع الأخيرة
Navigation
 البوابة
 فهرس
 قائمة الاعضاء
 الملف الشخصي
 س و ج
 ابحـث

شاطر | 
 

  نصائح طبية ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردة الحمراء
كِــبـَـار الـشَـخـصِـيـات
كِــبـَـار الـشَـخـصِـيـات


انثى
عدد المشاركات : 3823
العمر : 39
بـلـدكـ : الاردن
وردة لمنـ تهديها : لكل المتواجدينـ
عـلـم بـلـدك :
مزاجك :
نقاط : 4284
التَقَيِمُ : 22

مُساهمةموضوع: نصائح طبية ..   11.03.15 17:38








تعرف على الدهون المتنقلة.
الدهون المتنقلة والتي تعرف ايضاً بالدهون المهدرجة هي مركبات مصنعة من الزيوت السائلة. وتعتبر هذه الدهون مضرة جداً وهي المسئولة عن زيادة نسب الكوليسترول السئ وخفض مستويات الكوليستروت الجيد.
ولكون هذه الدهون سميكة وصلبة فقد تعمل على سد الشرايين والاوعية الدموية، الامر الذي قد يؤدي الى الازمات القلبية او الذبحات الصدرية.
تقول المركز الطبي التابع لجامعة ميريلاند ان الدهون المتنقلة عادةً ما تؤخذ من الاطعمة المصنعة مثل البطاطس المقلية والبسكويت والكيك والعديد من الوجبات السريعة.
وتنصح الجامعة باستبدال الدهون المهدرجة باطعمة اخرى طبيعية مثل الفواكه والخضروات واللحوم الحمراء والبقول والحبوب.
كما يحث الباحثون على التمعن في المكونات المدونة على الاطعمة بحثاً عن الدهون المهدرجة والابتعاد عن هذه الاطعمة.
راقب ضغطك من أجل صحتك.
أكد باحثون بريطانيون انه في الامكان إنقاذ حياة أكثر من 20 ألف شخص يموتون سنويًا في بريطانيا وحدها من خلال اتخاذ تدابير وقائية تساعد على تخفيض ضغط الدم لديهم، وبالتالي إبعاد خطر الإصابة بسكتة دماغية واشار
الباحثون الى ان هناك نحو 50 ألف حالة مشابهة سنويًا يمكن تجنبها بواسطة مراقبة ضغط الدم المنخفض
وكشفت دراسة نشرتها الجمعية في إطار حملة توعية تقوم بها أن %84 من البريطانيين لا يدركون أن مراقبة ضغط الدم لديهم قد تخفض من نسبة تعرضهم لسكتة دماغية، وأن %60 لا يعلمون ما هو ضغط الدم.
وتنتج السكتة عن انقطاع تدفق الدم عن إحدى مناطق الدماغ وهو ما يفضي إلى إلحاق الضرر في خلاياه أو إلى
الموت .
فصل الحر وخطره على الكبار
في الوقت الذي يعتبر فيه فصل الصيف فرصة جيدة لخروج كبار السن للتنزه وزيادة النشاط والابتعاد عن الخمول والبقاء في المنزل فقد تشكل حرارة الصيف ومشاكله خطراً على صحتهم اكثر من غيرهم من المراحل العمرية
المختلفة .
وقد تتسبب الكثير من الادوية التي يتناولها كبار السن من اجل امراض ضغط الدم والقلب في ادرار البول الامر الذي يؤدي الى الجفاف في فصل الصيف مما قد ينتج عنه احساس عام بعدم الشعور بالراحة وقد يقود الى تلف
في اعضاء الجسم.
وقد يكون للبالغين القدرة على التعامل مع هذه المشكلة من خلال شرب كميات من المياه لدى الشعور بالعطش الا ان الامر يختلف في الكبار والذين لا يكون شعورهم بالعطش منسجماً مع جفاف الجسم كما هو الحال في الاشخاص الأصغر سنا.اما بالنسبة للكبار الذين عانوا من الجلطات الدماغية والزهايمر او امراض المخ الاخرى فقد تكون الية الشعور بالعطش اكثر اضطراباً بحيث لا تجعلهم يشعرون بضرورة استهلاك المزيد من المياه.
ويعتبر شرب لتر ونصف من المياه يومياً مهم جداً للحفاظ على صحة الكبار وحمايتهم من الجفاف. كما يراعى الابتعاد عن تناول اقراص الملح لما تشكله من مخاطر.
كوكتيل عصائر الطماطم والتفاح والرمان أفضل وقاية من السرطان.
أكدت نتائج أحدث دراسة علمية نشرتها مجلة (ميديكال ريسيرشيز) الصينية المعنية بالشئون الطبية مؤخرا أن كوكتيل يضم خليط ممزوج من عصائر الطماطم والتفاح والرمان الأحمر الداكن يعد أفضل وقاية للمصايبن بالأمراض السرطانية وفى مقدمتها البنكرياس وحسب تلك الدراسة فإن هذه الفواكه غنية بالمواد المضادة للأكسدة والعناصر الكيميائية ومادة الحديد وكلها تحول دون تدمير خلايا الجسم ..ذلك التدمير الذى عادة ما يفضى الى
إصابتها بالأورام السرطانية وفى مقدمتها سرطان البنكرياس.
ولفتت الدراسة الى أن هذه النتيجة تم التوصل اليها بعد عامين من التجارب على الفئران المعملية المصابة بالسرطان فأثبتت فعالية كبيرة غير أن الأمر بالنسبة للفئران يختلف جذريا عن الانسان ومن ثم هناك حاجة للمزيد من التجارب السريرية للتأكد من نسبة فعالية ذلك الكوكتيل فى علاج الأورام السرطانية بعدما تأكدت فعاليته فى الوقاية من الاصابة بها وبنسبة تزيد على 70 بالمائة.
كيف تحمي الكبار من مخاطر السقوط؟
يعتبر التعثر والسقوط عامل رئيسي في اصابة او في بعض الاحيان وفاة الكثير من كبار السن ممن تعدت اعمارهم الخامسة والستين ، وقد تؤدي الاعراض الطبيعية لتقدم السن كضعف البصر وانعدام التوازن وبعض الاعراض الجانبية لاستعمال الادوية سبباً في سقوط كبار السن حتى من يتمتعون بصحة جيدة منهم.
ومنعاًَ لمخاطر السقوط والاصابات المترتبة عليه تنصح الاكاديمية الامريكية لطب الاسرة استبدال النعال الناعمة باحذية خشنة مقاومة للانزلاق. يجب ايضاً مراعاة تنشيف الارضيات من اي سوائل واخلائها من العوائق كالاسلاك الكهربائية وغيرها.

وتشير الاكاديمية الى اهمية وجود مقابض (درابزين) على السلالم وتثبيت قضبان على حوائط الحمامات لكي تساعد كبار السن على الاحتفاظ بتوازنهم.
يراعى اضاءة الغرف والمداخل بشكل جيد حتى تتسنى الرؤية لكبار السن اثناء الليل. يجب ازالة اي سجاد او فرش او تثبيتهم جيداً في الارضيات ويراعى التأكد من استواء الارضيات في محيط المنزل.
لا تتجاهل اعراض الارق.
يطلق هذا المصطلح على صعوبة الخلود الى النوم او الاستمرار في النوم وقد يتعدى الارق كونه مجرد مصدر ازعاج ويدخل في طور المرض، ينصح المعهد القومي الامريكي لابحاث النوم من يعاني من الارق بزيارة الطبيب وذلك لما قد ينتج عن الارق من اعراض ومنها:
• الاكتئاب: حيث يكون مرضى الارق اكثر عرضة للاكتئاب باربع مرات من الاشخاص الذين يحظون بنوم جيد.
• الامراض: وخاصةً امراض القلب.
• الاصابات وانخفاض معدل الاداء في المنزل والعمل واثناء القيادة. • قلة الانتاجية وعدم الاستمتاع بالانشطة المختلفة والهوايات.
ماذا بعد الولادة القيصرية؟
تعتبر الولادة القيصرية امر طبيعي هذه الايام ولا تنطوي على المخاطر التي كانت تشتهر بها فيما مضى، وفي الولادة القيصرية يتم اخراج الطفل من الرحم عن طريق فتحة جراحية في بطن الام.
وتلخص مؤسسة نيمورس الطبية الامريكية الاعراض التي من المتوقع ان تتبع الولادة القيصرية بالنسبة للام والتي يمكن ان تعمله لتخفيف هذه الاعراض فيما يلي:
• يعتبر الالم اسوء ما يكون في اول يوم بعد الجراحة وسرعان ما يبدأ في الانحسار مع الوقت.
• تعتبر الافرازات امراً طبيعياً.
• يراعى شرب كميات كافية من المياه يومياً – ما بين ثمان وعشر كؤوس.
• الامتناع عن رفع اي مثقلات او صعود سلالم نهائياً.
• عدم القيادة قبل التمكن من لبس حزام الامان.
• التوجه للطبيب حال احمرار او تورم مكان الجراحة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح طبية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديـــات العامــة :: عـيـادة مـلـتـقـى الأحـبـة-
انتقل الى: